ثمرات الـصـلاة
ثمرات الـصـلاة
سبب لقبول سائر الأعمال
المحافظة عليها سلامة من الإنصاف بصفات المنافقين
تفريح القلب وتقويته وانشراحه ومبيضة للوجه وقرة للعين
منزلة للرحمة وجالبة للرزق وتحفظ النعم وتدفع النقم
أنها اعظم غذاء لشجرة الإيمان
دواء للقلوب..
سبب لتكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات
سبب لقبول سائر الأعمال
المحافظة عليها سلامة من الإنصاف بصفات المنافقين
تفريح القلب وتقويته وانشراحه ومبيضة للوجه وقرة للعين
منزلة للرحمة وجالبة للرزق وتحفظ النعم وتدفع النقم
أنها اعظم غذاء لشجرة الإيمان
دواء للقلوب..
سبب لتكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات
ثمرات لا اله إلا الله
ثمرات لا اله إلا الله
أن من قالها خالصاً مبتغياً بذلك وجه الله
دخل الجنة بلا حساب ولا عذاب
هي أعلى شعب الأيمان وأثقل شيء في الميزان
أنها كلمة الحق والتقوى والإخلاص
هي أعظم سبب لتحرير العقل من الخرافات والأباطيل
إن قبول الأعمال متوقف على النطق بها والعمل بمقتضاها
أن من قالها خالصاً مبتغياً بذلك وجه الله
دخل الجنة بلا حساب ولا عذاب
هي أعلى شعب الأيمان وأثقل شيء في الميزان
أنها كلمة الحق والتقوى والإخلاص
هي أعظم سبب لتحرير العقل من الخرافات والأباطيل
إن قبول الأعمال متوقف على النطق بها والعمل بمقتضاها
ايات لجلب الرزق
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
السلام عليكم يا اخواتي و احبائي في الله...
حبيت افيدك بهذه الأيات لتفتح لكم ابواب الرزق...و
مصدرها موثوق
تقراء الايات الصباح والمساء بنية الله ان يرزقه
[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلاَ يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإِن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لاَ يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى وَلاَ يَأْبَ الشُّهَدَاء إِذَا مَا دُعُواْ وَلاَ تَسْأَمُوْا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَو كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلاَّ تَرْتَابُواْ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُواْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلاَ يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلاَ شَهِيدٌ وَإِن تَفْعَلُواْ فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ]
[قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ]
[تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ]
موفقين إن شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
السلام عليكم يا اخواتي و احبائي في الله...
حبيت افيدك بهذه الأيات لتفتح لكم ابواب الرزق...و
مصدرها موثوق
تقراء الايات الصباح والمساء بنية الله ان يرزقه
[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلاَ يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإِن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لاَ يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى وَلاَ يَأْبَ الشُّهَدَاء إِذَا مَا دُعُواْ وَلاَ تَسْأَمُوْا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَو كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلاَّ تَرْتَابُواْ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُواْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلاَ يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلاَ شَهِيدٌ وَإِن تَفْعَلُواْ فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ]
[قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ]
[تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ]
موفقين إن شاء الله
رسائل مهمة جدا وجديدة رسائل هامة للمرأة العربية
![]() |
| رسائل مهمة جدا لكل مرأة عربية |
رسالة2: لما بنحط حاجه مجمده فى ميه عشان تفك بيتكون كميه من البكتريا الضاره ومش بتموت من الغليان .. لازم نطلعها من الفريزر قبل استخدامها بفترة كافية
رسالة3: ماتقوليش لابنك الصغير ان الادوية زي الحلويات..عشان ماياخدهاش من وراكي وتسبب له تسمم
رسالة4: مكرونه مسلوقه عليها نص علبة تونه و فلفل اخضر و زتون أكلة لذيذه و رخيصة
رسالة5: لو زودتي عن مقدار السكر المطلوب في الكيك العجينةهتسيل وتنفش وممكن تتكب من الصينية في الفرن أو تتكون قشرة سكريه على وش الكيك وماتستويش من جوة
رسالة6: لو عندك هالات سودا حوالين عينيكي كتري من أكل السبانخ وشرب اللبن
عصير غسيل الكلى الطبيعى تمر السنين تلو السنين و كليتـينـا تقوم بعملية الفلترة (هل فكرت فى غسلها طبيعيا)
![]() |
| عصير غسيل الكلى الطبيعى |
يا ريت الكل يقراها
تمر السنين تلو السنين و كليتـينـا تقوم بعملية الفلترة و تنقية الدم و إزالة الأملاح
و السموم و كافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا, و مع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح و الرواسب الضارة فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة و لكن كيف لنا
أن نقوم بهذا؟.
الطريقة سهلة للغاية:-
1- فقط أحضر حزمة بقدونس و أغسلها جيداً.
2- قطّعها و ضعها في قدر و صب عليها ماء شرب نظيف.
3- أغلها لمدة عشر دقائق, ثم أتركها حتى تبرد.
4- صفها و ضعها في إناء نظيف و أتركها في الثلاجة.
و أشرب كل يوم كوب على الريق.
راح تطلع بلاوي من كليتيك لن تصدقها:O
و ستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.
فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين
بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين.
دمتم بصحة و عافية...({})
أنشرها لتعم الفائدة
فضحايا الكلى في بلادنا كثر،
بسبب الماء الغير نظيف و الدخان و غيره. (ليت كل متخصص يفيد الناس}
شير ف الخير
النساء الجميلات تحارب الفراغ بالفيسبوك والرجل الشرقى يراها مضيعة للوقت
![]() |
| facebook girls |
وقد أكدت الدراسات أن السبب الأساسي في انخفاض نسبة نساء العالم العربي عنه في العالم الغربي يرجع للحواجز الثقافية والاجتماعية التي تجعل المرأة العربية تخشى من نشر أفكارها بالكامل وبحرية تامة على هذه المحافل،على الرغم من أن النساء العربيات يجدن في هذه الشبكات متنفسا وتنشرن أرائهن حول الأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية في بلدانهن والعالم، إلا أنهن يفرضن على أنفسهن قدر كبير من الرقابة الذاتية خشية التعرض لانتقاد المجتمع .
الفراغ وزخم الحياة سبب رئيسي لاتجاه المرأه للعالم الافتراضى
اتجهت كاميرا محيط لسؤال المواطنين بالشارع وخاصة فئة الشباب لأنهم أكثر الفئات تعرضا لشبكات التواصل وبسؤالهم عن زيادة نسبة النساء متعرضي مواقع التواصل عن الرجال قالت شيماء محروس, طالبة , أن الفراغ الذي يستحوذ علي معظم نساء العالم العربي هو السبب الرئيسي وراء اتجاههم لمواقع التواصل والعالم الافتراضي فعادة بعد الزواج تترك المرأة عملها وبالتالى تكون فريسة لأوقات الفراغ القاتلة فتعوض ذلك باتجاهها لشبكات الانترنت اتضيع الوقت .
![]() |
| facebook girls2 |
من جهتها قالت سارة محمد , طالبة , أنها ترى ان ضغوط الحياة ومتطلباتها اللا متناهية هى السبب الرئيسي وراء اتجاه المرأه العربية لشبكات التواصل هروبا منها من هذا الواقع المرير فتعيد ذكريات شبابها مع اصدقاء الفيس وغيرهم هربا مما يطرق ابواب واقعنا من اسعار جنونية وحياة سياسية مفعمة بالعنف حتى بات ذلك أثره واضحا على الاسرة , كما ان استخدام الانترنت في أيامنه هذه اصبح غير مكلف فهو متواجد في جميع البيوت وبالتالي يعد استخدامه اسهل من الخروج .
الرجال الشرقيون " وجهة نظر "
رفض العديد من الرجال الشرقيون اتجاه المرأه بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعى مؤكدين أن ذلك يمثل ضررا بالغا على الاسرة المصرية وسبب رئيسي لمضيعة الوقت فقد قال حسن توفيق , طالب , أن اتجاه الفتيات الى مواقع التواصل الاجماعى له تأثيره الضار على الحياة الاسريه فيما بعد قائلا أن الوقت التى تجلس فيه المرأه او البنت على شبكات الانترنت تستطيع انجاز شئ فيه ذات قيمة أكثر , مبررا أن الشباب يستطيعون انجاز اشياء قيمة عبر التنقل بين صفحات المواقع مؤكدا بذلك النظرة الدونية التى ينظر بها الرجل للمرأه واعطاؤه حقوق له الحق ان يسلبها من المرأه .
ومن جهته يقول وائل على , أن هناك مخاوف اكثر من اتجاه المرأة الى المواقع التواصل الاجتماعى حيث ان المعرف ان المرأة المصريى قليلة الخبرات فمن السهل اللعب بعقولها عبر هذه الشبكات بينما اكد ان الفراغ الذي يعيش به مجمعنا الان هو العامل الاساسي وراء اتجاه كلا الطرفان لهذه الشبكات ولكن تزيد النسبة للمرأة لأن وقت الفراغ في حياتها أكبر بكثير منه في حياة الشباب وذلك لطبيعة مجتمعنا الشرقي.
حواجز تعوق المرأه العربية من استخدامها للويب
بالنسبة للمرأه العربية أثبتت بعض التقارير التى قامت بها شركة انتل العالمية أن هناك حاجز يقف عائقًا بين المرأة العربية والإنترنت .
حيث يقول التقرير إن الأمية تشكل حاجزًا هائلاً إذ تبلغ نسبة النساء الأميات عبر جميع البلدان النامية حوالي 25 بالمائة مقارنة مع نسبة 14 بالمائة من الرجال الأميين .وأكد التقرير أنه في بعض البلدان تنظر المعايير الثقافية إلى استخدام المرأة للإنترنت بأنه أمر "غير لائق " وجاء في التقرير أن العديد من النساء يجهلن ببساطة ما هو الإنترنت، أو كيف يمكنه أن يغير حياتهن. وأن أخريات منهن "لم يتعلمن أبدًا كيفية استخدام الإنترنت , لكن التقرير استنتج أيضًا أنه كلما ازدادت مدة استخدم المرأة للإنترنت، كلما ازداد احتمال مشاركتها في نشاطات على الإنترنت تولد فوائدملموسة .
الطب النفسي ورأيه في استخدام المرأة للنت
من جهتها أكدت الدكتورة داليا مؤمن , استاذ الطب النفسي جامعة عين شمس, أنه بالطبع انشغال المرأه عن ابنائها له تأثيره السيئ عليهم ولكن ليس بالضرورة ان يكون الاتصال بالنت هو السبب الا اذا صار إدمانا وتغلب على كونها عمود الاسرة , مؤكدة أن معظم النساء تستخدم الشبكة العنكبوتية لنمية مداركها ومعظمهم يبحثون عن أساليب التربية الصحيحة وهذا ما مر عليها هى شخصيا من خلال موقعها رافضة كل المفاهيم الخاطئة التى تصور المرأة بأنها تترك أسرتها وتفضل عليهم الانترنت " إلا فيما ندر " .
كما قالت ان لجوء المرأه الى شبكات التواصل بالاحرى سببه الفراغ الاسري الذي تعيش فيه حيث ان نسبة كبيرة من نساء مصر تنفصل عن العالم بمجرد زواجها وتعيش في شرنقة حتى تشعر بالاكتئاب فتلجأ لملأ هذا الفراغ سواء بشبكات التواصل الاجتماعى او بالتعويض عن الفراغ بالخروج مع الاصدقاء او محادثة الاهل والاصدقاء بالتليفونات , مؤكدة أن لكل هذا أثره السلبي على الاسرة والابناء إذا ذاد عن الحد الطبيعى للاستخدام .
وأيد هذا الرأى الدكتور أحمد البحيري, إستشارى الطب النفسي , حيث أنه يري أن الانترنت سلاح ذو حدين ، فكما له جانبه المفيد في الاتصال و التعلم ، فانه في ذات الوقت ذات خطر كبير على الأسرة إذا ذاد إستخدامه عن الحد المسموح به مسببا بعض الفراغ بين أفراد الاسرة خاصة هذا الذي ينشأ بين الأم وأبنائها نتيجة الاستخدام المفرط فيه وبين المرأة وزوجها , ولكنه أكد أن ليس على المرأه وحدها اللوم لأنه أحيانا كثيرة يكون الاستخدام المفرط ناتج من الأبناء أو الزوج في حين تكون الزوجة هى الضحية الوحيدة في هذا الأمر ولكنه يري أن الاغستخدام المفرط في كل شئ له جانبه السيئ .
أما عن أسباب لجوء المرأة لشبكات التواصل رأى البحيري أن عدم وجود هوايات لدي المرأة وعدم عملها في أشياء مفيدة تحبها تملأ بها أوقات غياب الزوج والأبناء هو السبب الرئيسي لنمو عادة استخدام الانترنت لديها ومع كثرة الاستخدام يصير ادمانا حتى يصبح من الصعب تخليها عن هذه العادة خاصة وانها تجد فيها متنفس لصعوبات الحياة وهروبا من مشاكل الحياة الزوجية.




